الاجتماع الثاني عشر لمجلس الإدارة

 

التاريخ :  27 – 28 صفر 1428هـ الموافق 17 – 18 مارس 2007م

المكان :  جدة – المملكة العربية السعودية

الحضور :

 

1 صاحب السمو الملكي الأمير /

سلطان بن فهد بن عبدالعزيز

رئيس الاتحاد
2 الدكتور / سليمان علي حجر النائب الأول للرئيس
3 البروفيسور / جوهر أرفين           النائب الثاني للرئيس
4 الكولونيل / حمد كالكبا مالبوم       النائب الثالث للرئيس
5 الدكتور / رضا خاركلنو      النائب الرابع للرئيس
6 الدكتور / صالح أحمد بن ناصر     عضو شرف الاتحاد
7 الدكتور / محمد صالح قزدر    أمين عام الاتحاد
8 الأستاذ / فيصل بن عبدالعزيز النصار       أمين صندوق الاتحاد
9 الأستاذ / بشير محمد الطرابلسي       عضـواً
10 الأستاذ / عبد الخالق خان    عضـواً
11 البروفيسور / بكاري بريما سوفو   عضـواً
12 الأستاذ / محمد عبد الله الأهجري      عضـواً
13 الأستاذ / محمد فرحاني عضـواً
14 الأستاذ / محمد عبد اللوف     عضـواً
15 الأستاذ / علي كافشيان               عضـواً
16 الأستاذ / طارق علي بخيت          عضـواً
     
  وأعتذر عن عدم الحضور  
17 فريق أول ركن / صلاح محمد محمد صالح عضـواً
18 الدكتور / عامر جبار الساعدي              عضـواً

 


 

أهم القرارات :

  • إحالة موضوع تنظيم الدورة الخامسة للطب الرياضي ومكافحة المنشطات بالتعاون مع اللجنة الاولمبية الكاميرونية إلى لجنة الطب الرياضي ومكافحة المنشطات لدراسة أهمية إقامة هذه الدورة والموعد المناسب لإقامتها ووضع البرنامج العلمي لها وإمكانية التنسيق مع اللجنة الأولمبية الكاميرونية لتنظيمها أو التعميم على اللجان الأولمبية الأعضاء بالاتحاد لاستضافتها ووضع مقترح بالتزامات اللجنة الأولمبية المستضيفة والتزامات الاتحاد الرياضي للتضامن الإسلامي .
  • إحالة موضوع تنظيم بطولة خماسيات كرة القدم داخل الصالات إلى اللجنة الفنية للاتحاد لوضع اللائحة الفنية للبطولة وكذلك إلتزامات كل من اللجنة الأولمبية المستضيفة والاتحاد الرياضي للتضامن الإسلامي والموعد المقترح لإقامتها على أن يعاد التعميم مرة أخرى على اللجان الأولمبية الأعضاء بالاتحاد لاستضافة هذه البطولة .
  • تطلب اللجنة التنفيذية من الأمانة العامة للاتحاد محاولة إنهاء كافة الأعمال المتعلقة حتى الآن وذلك خلال عام 2007 والتي تتضمن :

- إنهاء الكتاب الوثائقي والفيلم الوثائقي الخاص بالاتحاد .

- إنهاء شبكة حاسب آلي والموقع الإلكتروني للاتحاد .

  • المصادقة على محضر الاجتماع الحادي عشر للجنة التنفيذية والذي عقد خلال الفترة من 18 – 19 صفر 1427هـ الموافق 18 – 19 مارس 2006م .
  • الموافقة على توصيات فريق العمل والتي وردت في محضر اجتماع فريق العمل :
  • بالنظر في أهداف الاتحاد ووسائله التأكيد على أهمية أن تكون هناك خطة طويلة المدى نسبياً (لمدة ست سنوات القادمة) وخطة قصيرة لمدى سنتين (باقي مدة اللجنة التنفيذية) لتوسيع أنشطة الاتحاد ومن أهمها ما جاء في المادة رقم (5) من النظام الأساسي :

المادة رقم 5/12      الاهتمام بالتربية الرياضية والصحة والترويح

المادة رقم 5/13      تشجيع السياحة  الرياضية

المادة رقم 5/14      الاهتمام بإحياء الثقافة الرياضية الإسلامية

المادة رقم 5/15      تشجيع مزاولة المرأة للرياضة بما يتفق والتعاليم الإسلامية

ومن بين الوسائل الخاصة بتحقيق الأهداف ما جاء في المادة 6/8

(تنظـيم المؤتمرات ، وإقـامة الندوات ، والمعـارض ، والمتاحـف ، وإجراء البحوث                        والدراسات ، ونشر المطبوعات التي تخدم أهداف الاتحاد) .

 

-    نظراً لأنه لم يصل للأمانة العامة للاتحاد الرياضي للتضامن الإسلامي أي ردود من (اللجنة الأولمبية السورية) بشأن تنظيم دورة ألعاب التضامن الإسلامي الثالثة عام 2013م بالرغم من الكتابة إليها أكثر من مرة .

فترى اللجنة التعميم على جميع اللجان الأولمبية الأعضاء بالاتحاد للدعوة للتقدم لتنظيم هذه الدورة خاصة وأن لائحة النظام الأساسي للاتحاد تنص على ضرورة تنفيذ هذا قبل الدورة بست سنوات .

  • نظراً للإقبال الضعيف من الدول الأعضاء للمشاركة في أنشطة الاتحاد وخاصة بالنسبة لدورات التدريب والتنظيم والإدارة ترى اللجنة توسيع دائرة الاهتمام ببرامج الاتحاد بعمل إستبيان للدول الأعضاء عن احتياجاتهم من البرامج وما هي الصعوبات التي تحول دون مشاركتهم الفعالة بها .
  • الدعم المالي للاتحاد : من الملاحظ أن أحد العقبات الرئيسية في التفعيل الجيد لبرامج الاتحاد هو الدعم المالي ، وترى اللجنة أن تبذل الجهد للدعم المالي للاتحاد من خلال تنمية موارده (Fund Raising) وتسويق برامجه والعمل على التعاقد مع رعاة أساسيين لدعم برامج الاتحاد وتسويقها والعمل على إجراء اتصالات شخصية مع بعض قادة الدول الإسلامية لدعم برامج الاتحاد مادياً وذلك من خلال عرض برامج الاتحاد في المؤتمرات الإسلامية التابعة لمنظمة المؤتمر الإسلامي ، مع الإشادة الكاملة بما تقدمه المملكة العربية السعودية من دعم مادي ومعنوي للاتحاد واحتضان مقره وبجهود صاحب السمو الملكي رئيس الاتحاد للعمل على تفعيل أنشطته المختلفة .
  • الاستفادة من الخطة العشرية للشباب التي أقرت في مؤتمر الملوك والرؤساء في الدورة الثالثة الاستثنائية والذي انعقد في مكة المكرمة عام 2005م وذلك بأن يتولى الاتحاد تنفيذ بعض البرامج التي تدخل في دائرة أهدافه ، وتنفذ بها قرارات المؤتمر وبدعم منه .
  • الالتزام بتوقيع بعض اتفاقيات التعاون مع منظمات دولية في المجال الرياضي مثل اللجنة الدولية لألعاب البحر المتوسط والتنسيق معها في تنظيم مواعيد ألعاب التضامن الإسلامي التي تنظم كل أربعة سنوات حيث أنها تنظيم دوراتها في نفس العام .
  • الاهتمام بالرعاية الصحية والتأمين الصحي لأعضاء الاتحاد خصوصاً أثناء السفر لحضور الاجتماعات الرسمية لأعمال الاتحاد من خلال التعاقد مع بعض شركات التأمين المختصة بذلك.
  • الاهتمام بتطبيق نظام الحصانة الدبلوماسية لأعضاء الاتحاد مثل ما هو مطبق في منظمة المؤتمر الإسلامي والمؤسسات التابعة لها .
  • توصي اللجنة بأهمية تنفيذ جميع لوائح الاتحاد بعد عرضها على اللجنة التنفيذية والمصادقة عليها من قبل الجمعية العمومية من الاتحاد وطباعتها في كتيبات باللغات الرسمية الثلاثة .
  • توصي اللجنة بأن تعقد اجتماعها الأخير قبل الاجتماع الثاني عشر للجنة التنفيذية بيومين لدراسة كافة المقترحات المقدمة من جميع أعضاء اللجنة التنفيذية لوضع الصياغة النهائية لأنظمة ولوائح الاتحاد للعرض على اللجنة التنفيذية لاتخاذ القرارات المناسبة حيال ذلك تمهيداً لاعتمادها من الجمعية العمومية القادمة للاتحاد .
  • تشكيل مجموعة عمل من أعضاء اللجنة التنفيذية لدراسة مقترحات اللجان وكذلك المقترحات التي ترفع من اللجنة التنفيذية أو ما يحال إليها من قبل رئيس الاتحاد للإعداد لها ودراستها قبل بداية اجتماعات اللجنة التنفيذية وكذلك التخطيط للبرامج المستقبلية مع وضع خطط طويلة المدى ومتابعة تنفيذ قرارات اللجنة التنفيذية .

 

  • اعتماد تشكيل اللجان الدائمة للاتحاد على النحو التالي :-

 

أولاً :  اللجنة الفنية:

1 الأستاذ / بشير محمد الطرابلسي عضو اللجنة التنفيذية رئيسا ليبيا
2 الدكتور / سليمان علي حجر رئيس

لجنة الإشراف والتنسيق

عضوا مصر
3 السيد / عبد الخالق خان عضو اللجنة التنفيذية عضوا باكستان
4 اللواء / أحمد محمد فولي   عضوا مصر
5 السيد / محمد عزيزي   عضوا إيران
6 السيد / خالد بن صالح الدخيل   عضوا السعودية
7 السيد / كواكي كوفي لوسيان   عضوا كوت ديفوار
8 السيد / سالم موسوكي   عضوا أوغندا
9 السيد / خالد عبد الله المير   عضوا قطـر

 

ثانياً :   لجنة الطب الرياضي ومكافحة المنشطات :

1 الدكتور / بكاري سوفو عضو اللجنة التنفيذية رئيساً توجو
2 الدكتور / شريف محمد رضا   عضو إيران
3 الدكتور / دانش ظهير   عضو باكستان
4 الدكتور / باكو هارونا   عضو النيجر
5 الدكتور / أسامة بو غالب   عضو المغرب
6 الدكتور / كمال الحديدي   عضو الأردن
7 الدكتور / صالح قنباز   عضو السعودية

 

ثالثا:    اللجنة الإعلامية :

1 الدكتور / صالح أحمد بن ناصر عضو شرف الاتحاد رئيساً السعودية
2 السيد / عمر غويلـه   عضو تونس
3 السيد / عبد الفتاح زكرى   عضو ليبيا
4 السيد / إبراهيم الشريف   عضو الكاميرون

 

على أن يكلف سعادة الدكتور / صالح أحمد بن ناصر رئيس اللجنة باختيار ثلاثة أعضاء لاستكمال تشكيل اللجنة ليصبح عدد أعضاء اللجنة (7) سبعة أعضاء أو حسب ما يراه سعادته في صالح أعمال اللجنة .

  • قررت اللجنة التنفيذية إمكانية الاستعانة بخبراء من خارج اللجان في أي مجال من مجالات الاتحاد لحضور اجتماعات اللجان الدائمة للاتحاد كلاً حسب تخصصه بما يحقق المصلحة العامة للاتحاد والاستفادة من جميع الخبرات الموجودة على الساحة الدولية فيما هو صالح للاتحاد وأعماله .
  • وافقت اللجنة التنفيذية أيضاً على مقترح مجموعة العمل بضرورة تشكيل لجنة التسويق وذلك لأهميتها خلال الفترة القادمة في إيجاد مصادر جديدة لتمويل أنشطة الاتحاد على أن تقوم الأمانة العامة للاتحاد باختيار أعضائها من داخل المملكة العربية السعودية وخارجها على أن تعتمد الأسماء بصفة نهائية من صاحب السمو الملكي رئيس الاتحاد .
  • اعتماد تشكيل لجنة الإشراف والتنسيق على النحو التالي :-

 

1 د / سليمان علي حجر النائب الأول للرئيس رئيساً
2 كولونيل / حمد كالكبا مالبوم النائب الثالث للرئيس عضواً
3 د / محمد صالح قزدر أمين عام الاتحاد عضواً
4 أ / بشير محمد الطرابلسي رئيس اللجنة الفنية عضواً
5 السيد / عبد الخالق خان عضو اللجنة التنفيذية عضواً
6 السيد / محمد عبد الله الأهجري عضو اللجنة التنفيذية عضواً
7 السيد / طارق علي بخيت ممثل منظمة المؤتمر الإسلامي عضواً
8 ممثل اللجنة المنظمة لدورة ألعاب التضامن الإسلامي الثانية عضواً
9 ممثل اللجنة الأولمبية الإيرانية عضواً
10 السيد / أشرف سيد عبد اللطيف الأمانة العامة للاتحاد مقرراً

 

 

  • اعتماد تعديلات النظام الأساسي للاتحاد الرياضي للتضامن الإسلامي المعروضة على اللجنة التنفيذية على أن يتم إرساله إلى جميع اللجان الأولمبية الأعضاء بالاتحاد لإبداء مرئياتهم قبل العرض على الجمعية العمومية في اجتماعها القادم وذلك بعد مراجعته من مكتب قانوني متخصص .
  • اعتماد اللائحة الإدارية والمالية والمتضمنة جدول الرواتب وبدلات السفر المعدلة والمعروضة على اللجنة التنفيذية والعمل بها من تاريخ اعتمادها من قبل اللجنة التنفيذية بتاريخ 27 – 28 صفر 1428هـ الموافق 17 – 18 مارس 2007م وعلى جميع جهات الاختصاص الالتزام بالتنفيذ كلاً فيما يخصه من تاريخ الاعتماد ويلغى كل ما سبق من لوائح وأنظمة على أن توقع من صاحب السمو الملكي رئيس الاتحاد .
  • اعتماد تعديلات لائحة ألعاب التضامن الإسلامي المعروضة على اللجنة التنفيذية على أن يتم إرسالها إلى جميع اللجان الأولمبية الأعضاء بالاتحاد لإبداء مرئياتهم قبل العرض على الجمعية العمومية في اجتماعها القادم  .
  • قررت أن جميع الشعارات المقدمة لا تفي بالغرض الذي أقيمت من أجله المسابقة ولا تعبر عن الأهداف المنشودة بشكل جيد وبسيط .
  • العمل بالشعار الحالي حتى نهاية دورة ألعاب التضامن الإسلامي الثانية 2009م .
  • تقوم الأمانة العامة للاتحاد باختيار لجنة من الفنانين المتخصصين في هذا المجال لإعداد عدة نماذج من شعار الاتحاد وذلك لعرض أعمالها على اللجنة التنفيذية لاختيار شعار الاتحاد الجديد ثم عرضها على الجمعية العمومية لإعطاء الفرصة لمزيد من الدراسة واختيار ما يناسب أهداف الاتحاد .
  • إرسال خطابات شكر للجان الأولمبية الوطنية التي شاركت في المسابقة مع إعادة جميع الشعارات إليها .
  • الإحاطة بما جاء بتقرير الأمانة العامة للاتحاد واللجنة الأولمبية الإيرانية بشان الدورة التدريبية لمدربي التايكوندو :
  • إحالة التقريرين للجنة الفنية للاتحاد للدراسة والاستفادة منهما مستقبلاً في تنفيذ مثل هذه الدورات ودراسة كافة التوصيات المقترحة وإعداد الشروط الواجب توافرها في هذه الدورات وبحث أفضل السبل لاشتراك أكبر عدد من اللجان الأولمبية الأعضاء في أنشطة الاتحاد المختلفة .
  • شكر اللجنة الأولمبية الإيرانية والأكاديمية الأولمبية الإيرانية على استضافتها الدورة وكذلك شكر جميع اللجان الأولمبية الوطنية التي شاركت في الدورة .
  • موافقة اللجنة التنفيذية على ترشيح اللجنة الأولمبية الإيرانية لاستضافة بطولة الاتحاد الرياضي للتضامن الإسلامي لرفع الأثقال وإحالة الموضوع للجنة الفنية بالاتحاد لدراسته بكامل جوانبه وتقديم توصية حيال إقامة البطولة مع وضع الشروط والالتزامات الفنية والمالية التي تضمن معها اشتراك أكبر عدد ممكن من اللجان الأولمبية الوطنية الأعضاء بالاتحاد لتحقيق أكبر قدر من الاستفادة لضمان نجاح تنظيم البطولة .

 

  • إحالة موضوع طلب اللجنة الأولمبية القطرية باستضافة وتنظيم بطولة الثلاثي الإسلامي للجنة الفنية بالاتحاد لدراسته وتقديم التوصية حيال إقامة البطولة من عدمه مع الأخذ في الاعتبار الموعد المقترح من اللجنة الأولمبية القطرية والذي لا يتناسب مع الإعداد الجيد للبطولة مع وضع الشروط والالتزامات الفنية والمالية التي تضمن معها اشتراك أكبر عدد ممكن من اللجان الأولمبية الأعضاء بالاتحاد لتحقيق أكبر قدر من الاستفادة ولضمان نجاح تنظيم البطولة .
  • إحالة موضوع تنظيم دورة مدربي براعم ألعاب القوى وطلب اللجنة الأولمبية الأردنية استضافة الدورة دون تحمل أي أعباء مالية للجنة الفنية لدراسته وتقديم التوصية حيال تنفيذ هذه الدورة مع وضع الشروط والالتزامات الفنية والمالية التي تضمن معها اشتراك أكبر عدد ممكن من اللجان الأولمبية الأعضاء بالاتحاد لتحقيق أكبر قدر من الاستفادة ولضمان نجاح تنظيم الدورة .

 

  • تقرير اللجنة المنظمة لدورة ألعاب التضامن الإسلامي الثانية طهران 2009 :

 

  • اعتماد الألعاب المدرجة نهائياً كالآتي :

أ - مسابقات الرجال وعددها 14 لعبة رياضية وهي :-

 

1 ألعاب القوى      2 السباحة والغطس وكرة الماء          3 كرة الطاولة
4 المبارزة 5 المصارعة (الحرة والرومانية) 6 رفع الأثقال
7 كرة القـدم 8 كرة السلة         9 الكرة الطائرة
10 كرة اليد 11 التايكندو          12 الكاراتيه
13 الـرماية 14 الجودو    

 

ب- مسابقات النساء وعددها 6 ألعاب رياضية وهي :-

 

1 ألعاب القوى 2 المبارزة 3 كرة الطاولة
4 التايكندو 5 الكاراتيه 6 الـرماية

 

ج - الألعاب الخاصة بذوي الاحتياجات الخاصة وعددها (5) ألعاب وهي :

 

1 كرة القدم (احتياجات خاصة) 2 كرة الطاولة 3 الرماية

(احتياجات خاصة)

رجال وسيدات

4 الكرة الطائرة جلوس 5 كرة السلة

للكراسي المتحركة

   

 

 

ألعاب إستعراضية (لعبة واحدة) :

الزرخانة : وهي رياضة إيرانية كلعبة استعراضية على هامش الدورة .

  • الموافقة على الموعد المقترح لإقامة دورة ألعاب التضامن الإسلامي الثانية في الفترة من 15 – 30 أكتوبر 2009 على أن تتأكد اللجنة المنظمة من الأجندة الدولية بالنسبة للدورات والبطولات الدولية والقارية التي يمكن أن تتوافق مع هذه الفترة .
  • التأكيد على ضرورة إنهاء شعار الدورة قبل إرسال الدعوة الرسمية لاعتماده من الاتحاد الرياضي للتضامن الإسلامي مع مراعاة عدم وجود الخمس حلقات الأولمبية والخاصة باللجنة الأولمبية الدولية.
  • ضرورة إرسال اللائحة العامة واللوائح الفنية للألعاب للاتحاد الرياضي للتضامن الإسلامي لدراستها ومراجعتها واعتمادها لإرسالها للدول الأعضاء .
  • إرسال الدعوة الرسمية للدورة للجان الأولمبية الأعضاء بالاتحاد ومرفق بها الألعاب المدرجة ضمن البرنامج الرياضي للدورة .
  • تقديم شكرت اللجنة التنفيذية حكومة جمهورية إيران الإسلامية على استضافتها للدورة والدعـم الكامل لها وكذلك شكرت اللجنة الأولمبية الإيرانية على هذا التقرير وما تقوم به من جهود لنجاح    هذه الدورة .
  • حيث لم يرد أي مخاطبات من اللجنة الأولمبية السورية بشأن استضافة دورة ألعاب التضامن الإسلامي الثالثة 2013 يعاد التعميم على جميع اللجان الأولمبية الوطنية الأعضاء بالاتحاد لاستضافة دورة ألعاب التضامن الإسلامي الثالثة 2013 وذلك حسب الشروط التي وردت في لائحة ألعاب التضامن الإسلامي وأن تتم اتصالات مباشرة مع بعض الدول التي لها القدرة على استضافة هذه الدورة .
  • تشكيل لجنة من ثلاثة أعضاء من اللجنة التنفيذية للاجتماع مع المسئولين في منظمة المؤتمر الإسلامي لبحث أفضل السبل لتحقيق أهداف الاتحاد حيث أن الاتحاد الرياضي للتضامن الإسلامي هو أحد الأجهزة المنتمية لمنظمة المؤتمر الإسلامي وهو المنوط به مجال الشباب والرياضة في العالم الإسلامي .
  • الموافقة على عقد هذه الإتفاقيات مع الهيئات والمنظمات الدولية الآتية :-

- لجنة ألعاب البحر المتوسط .

- الأسيسكو .

- المهرجان الدولي للأفلام السينمائية والتليفزيونية الرياضية .

وأن تقوم الأمانة العامة للاتحاد بالتعاون مع الرئاسة العامة لرعاية الشباب بإعداد مشروعات هذه الاتفاقيات وذلك بالتنسيق مع سعادة الدكتور / صالح أحمد بن ناصر عضو شرف الاتحاد لما لسعادته من خبرات كبيرة وواسعة نحو عقد هذه الاتفاقيات .

 

  • التهنئة للجنة الأولمبية الكازاخستانية على حصولها على الترتيب الأول في دورة ألعاب آسيا (الدوحة 2006) ودرع صاحب السمو الملكي الأمير / سلطان بن فهد بن عبدالعزيز للتفوق وتقوم الأمانة العامة للاتحاد بإعداد الدروع وتسليمها للجان الأولمبية (النيجيرية – التركية –الكازاخستانية) وذلك بعد عمل التنسيق اللازم معهم على أن يتم تسليمهم في اجتماع الجمعية العمومية القادم .
  • إحالة خطة الاتحاد الرياضي للتضامن الإسلامي والمقدمة لمنظمة المؤتمر الإسلامي بشأن تفعيل البرنامج العشري والمقر من قبل ملوك وقادة الدول الإسلامية التي وضعت من قبل الأمانة العامة للاتحاد لتفعيل البرنامج العشري والتي غطت العديد من المحاور الأساسية ذات الصلة بأنشطة وبرامج الاتحاد وذلك على اللجان الدائمة للاتحاد حسب الاختصاص للدراسة وإعداد التوصيات اللازمة بشأن وإمكانية تنفيذها بالتعاون مع الأمانة العامة لمنظمة المؤتمر الإسلامي وكذلك المنظمة الإسلامية للتربية والعلوم والثقافة وكذلك الهيئات ذات العلاقة وخاصة منظمات الأمم المتحدة التي تم التباحث معها في الاجتماع التنسيقي بين أجهزة منظمة المؤتمر الإسلامي ومنظمات الأمم المتحدة المختلفة الذي تم اعتماده في الرباط عام 2006م .
  • تأجيل النظر في الطلب المقدم من رئيس الاتحاد الرياضي لشمال قبرص التركية الانضمام للاتحاد.
  • تقوم مجموعة العمل الدائم بالاتحاد بالتنسيق مع لجنة التسويق بالأمانة العامة للاتحاد بإعداد إستراتيجية لإيجاد مصادر خاصة للتمويل والتي تساعد الاتحاد في المضي قدماً في تحقيق البرامج والخطط والأهداف المرجوة .
  • الموافقة على المقترح المقدم من الأستاذ / فيصل بن عبد العزيز النصار أمين صندوق الاتحاد والمتعلق بالهيكل التنظيمي للاتحاد وتعيين الأستاذ / إبراهيم صالح السيار ضمن مصنف إداري وفني للاتحاد .
  • أن تقوم الأمانة العامة للاتحاد بالتنسيق مع مكتب سمو رئيس الاتحاد في تحديد الموعد المناسب للاجتماع الخامس للجمعية العمومية على أن يراعى الالتزامات الأخرى للجان الأولمبية الأعضاء بالاتحاد .
  • إرسال برقيات شكر لكل من :-
  • خادم الحرمين الشريفين أيده الله .
  • صاحب السمو الملكي الأمير / سلطان بن عبدالعزيز ولي العهد وزير الدفاع والطيران والمفتش العام على إستضافة أعمال هذا الاجتماع وعلى الدعم المادي والمعنوي الدائم واللا محدود الذي يقدم للاتحاد وإستضافة مقره .